ررت شركة "فولكس فاجن" الألمانية التوسع في إنتاج سيارتها "جولف"، وذلك بطرح الجيل السادس من فئة "الإستيت".
وجهزت فولكس "جولف" الجديدة بخيارات متعددة تتضمن أربع محركات بنزين ومحركين ديزل، كلها متفقة مع معايير قانون "يورو - 5"، حيث تضع الشركة مقدار 119 جرامًا من انبعاث غاز ثانى أكسيد الكربون لكل كيلومتر، وذلك بمحرك سعته 1600 سي سي عند 4.5 لتر لكل 100 كيلومتر.
تبلغ قوة المحرك الأول من محركات البنزين 80 حصانًا، والثاني 102 حصانًا، أما المحرك الثالث والرابع "تي إس آي" فيمكن من خلالها رفع قدرة السيارة إلى "122 حصانا" و"160 حصانا".
وبالنسبة لمحركي التربو ديزل "تي دي آي" فيولد الأول قوة 105 حصانًا، والثاني 140 حصانًا، ويمكن طلبهما مع ناقل سرعة إختياري ثنائي من نوع " دي إس جي"، كما يتميز المحرك المؤلف من أربع أسطوانات بسعة 1600سي سي، والمحرك الأكبر "تي دي آي" 2000 سي سي ، بأنه أقل ضوضاء وأقل في مستويات إنبعاث الغازات.
وزودت الشركة الألمانية السيارة الجديدة بنظام "إي إس بي"، وست وسائد هوائية، ومصابيح تعمل نهارا، وسقف بإطار معدني، ونوافذ كهربائية كاملة، ومرايا خارجية يمكن إذابة الجليد عليها بخاصية التسخين .
وتأتي الواجهة الأمامية من فئة "الإستيت" بشكل معاد تصميمه بشكل كامل بخطوط أفقية واضحة وتصميم جريء للمصابيح الأمامية، ووضعية محرك السيارة جرى اقتباسها بالكامل من طرازي السيارة جولف ذات البابين، وذات الأربعة أبواب.